Conclusion of a Training Program between the Research and Consultation Center and  IBTIKAR Project

في إطار التعاون بين الجامعة والمؤسسات الدولية، اختتم السبت الثالث عشر من يناير 2024 ، اليوم الثالث والأخير للبرنامج التدريبي المقام بالتعاون بين مركز البحوث والاستشارات، ومشروع ابتكار ( أحد مشاريع المفوضيةالأوروبية) في مجال البحث العلمي، وذلك ضمن حزمة العمل 4 (WP4) الذي استهدف عدداً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

حيث شهد اليوم الختامي ورشة عمل قدَّمها أ.د.رفيق المهدوي مدير عملية البحوث بالجامعة ، تناول فيها موضوع أولويات البحث العلمي داخل الجامعة الدولية ، من حيث أهميتها وتجربة الجامعة السابقة في تحديد أولوياتها البحثية ، والخطط المستقبلية لوضوع أولويات بحثية جديدة.

وفي الورشة الثانية قدَّمت الدكتورة سالمة بوخطوة وكيل البحوث والاستشارات، عرضاً تناول أوجه التعاون بين مشروع ابتكار وبين الجامعات الليبية بشكل عام وبين الجامعة الليبية الدولية بشكل خاص ، مستعرضة لأهم محطات التعاون بين الجامعة وبين المشروع ، ومدى انعكاس ذلك على تطوير قدرات الكوادر البشرية بالجامعة.

وفي نهاية اليوم التدريبي قام المستهدفون بجولة لبعض معامل الجامعة ، حيث استمعوا لشرح تعريفي عن بعض الأجهزة التي تحتويها هذه المعامل وأهميتها في العملية البحثية والعلمية داخل الجامعة.

Scroll to Top